تمكنت جي.أم.سي من الارتقاء إلى مستويات متفوقة مع تقديمها الجيل الأحدث من سيارتيها يوكون ويوكون دينالي التين تنتميان إلى فئة السيارات الرياضية المتعددة وجهات الاستعمال من الحجم الكبير. ويتميز يوكون الأحدث بتصميمه الخارجي الانسيابي الذي يضفي مزيداً من الفرادة إلى عالمة "جي.أم.سي"، من خلال مكونات جديدة، شأن الواجهات المدمجة، الفواصل الصغيرة، والتفاصيل المميزة. وكان تم اعتماد قاعدة جنرال موتورز الجديدة للسيارات الرياضية المتعددة وجهات الاستعمال. والمحرك المعتمد هو فئة "في 8" سعة 5.3 ليترات. وتمت في الماضي القريب تقوية بنية الهيكل، واعتماد جهاز تعليق حديث يستخدم نوابض حلزونية تحيط بماصات الصدمات، ونظام توجيه جديد من فئة "الجريدة والبنيوم". وجرى تفعيل جهاز الكبح أيضاً، من خلال اعتماد اسطوانات كبيرة الحجم، وجيل حديث من نظام منع انغلاق المكابح. وداخل المقصورة، جرى خفض ارتفاع لوحة القيادة لتحسين الرؤية إلى الخارج. وجرى اعتماد تصاميم جديدة للمقاعد لزيادة عوامل الراحة والعملانية. وتم من جهة أخرى، تفعيل صندوق التحميل، وعلبة القفازات، ومختلف جيوب التحميل. وغضافة غلى تجهيزات السلام، يمكن اختيار مجموعة واسعة من تجهيزات الراحة والترف، منهامثلاُ جهاز تكييف اوتوماتيكي برمجة الحرارة، و"دي.في.دي" و"أم.بي 3"، و"سي.دي" ونظام ملاحة، وجهاز لتشغيل المحرك عن بعد. ويتوفر يوكون الأحدث بمستويات تجهيز متعددة، هي: "أس.أل.إي" و "إس. إل. تي" وبدفع ثنائي أو بدفع رباعي. أما يوكون دينالي، فتوفع بدفع رباعي مستمر ومتطور، وبتجهيزات مميز تذهب بتصميمه وتأديته إلى آفاق جديدة يدعمها محرك قوي جداً. ويمكن تمييز الفئة دينالي من خلال واجهة شبكية على شكل خلية نحل، ومن خلال الزينة الكرومية للعديد من المكونات. وتبرز عجلات الألومنيوم قياس 18 بوصة. وتم تزيين المقصورة بكساء من الجلد الفاخر، مع الإشارة غلى أن الصفين الأول والثاني من القاعد يستفيدان من نظام تدفئة داخلي.