منتدى بستان الحب



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  شات  الفوتوشوب  دخولدخول  



شاطر | 
 

  النظام الغذائي لحصى الكلى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nnyna
-
-
avatar



المغرب
انثى عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

مُساهمةموضوع: النظام الغذائي لحصى الكلى   الأحد 28 نوفمبر 2010, 02:16

النظام الغذائي لحصى الكلى
ما هي حصى الكلى؟

وحصوات الكلى هي كتلة من البلورات الصلبة المتقدمة التي تفصل من البول في المسالك البولية. عادة ، البول يحتوي على المواد الكيميائية التي تمنع أو تحول دون تشكيل بلورات من. ومع ذلك ، هذه مثبطات لا يبدو للعمل من أجل الجميع ، لذلك شكل بعض الناس بالحجارة. إذا كان بلورات لا تزال صغيرة بما يكفي ، وسوف يسافرون عن طريق المسالك البولية ويمر من الجسم في البول دون أن يلحظ ذلك.
ما هي أنواع من حصى الكلى؟

وهنا بضعة أنواع :

*

أكسالات الكالسيوم الحجارة هي النوع الأكثر شيوعا من حصى الكلى ، التي تحدث في حوالي 80 ٪ من الحالات. وقد عقد طويل الحس السليم ان استهلاك الكثير من الكالسيوم يمكن أن تعزز تطوير حصى الكلى الكالسيوم. ومع ذلك ، فإن الأدلة الحالية تشير إلى أن يرتبط في الواقع على استهلاك الوجبات الغذائية منخفضة الكالسيوم مع خطر أعلى الشاملة لتطوير حصى الكلى. ربما هذا هو ذات الصلة لدور الكالسيوم في أكسالات بلعها ملزم في القناة الهضمية. كما يقلل من كمية الكالسيوم ، ومقدار أكسالات المتاحة لاستيعاب الزيادة في مجرى الدم ، ثم يفرز هذا أكسالات في كميات أكبر في البول عن طريق الكلى. أكسالات الكالسيوم شكل الحجارة عندما يجمع مع الأكسالات بلعها الحالي الكالسيوم في البول.
*

فوسفات الكالسيوم الحجارة هي أقل شيوعا. ويرتبط تشكيل حجارة فوسفات الكالسيوم مع الظروف الصحية الأساسية مثل فرط والحماض الأنبوبي الكلوي. وعادة ما يكون على سطح أملس ، ومن الصعب وتنمو إلى حجم كبير ويمكن ان يسبب تلفا في الكلى.
*

الحجارة حمض اليوريك أكثر عرضة للشكل عند البول باستمرار الحمضية ، وهناك حمض اليوريك في الدم المفرط و / أو في البول ، والذي قد ينتج عن نظام غذائي غني في البروتينات الحيوانية ومثل البيورينات ، المواد الموجودة طبيعيا في جميع المواد الغذائية ولكن خصوصا في اللحوم الجهاز ، والأسماك ، والمحار. الأسباب الشائعة الأخرى لمستويات حمض اليوريك في الدم عالية والنقرس واضطرابات أيضية معينة.
*

المرتبطة بها Struvite الحجارة مع التهابات المسالك البولية. منع الحجارة struvite يعتمد على البقاء العدوى الحرة. لم يظهر النظام الغذائي يؤثر على struvite تشكيل الحجارة. النساء والأطفال هم أكثر عرضة لتشكيل هذه الأحجار من الرجال.
*

الحجارة سيستين نتيجة اضطراب وراثي نادر من 1 الذي يسبب سيستين ، وهو حمض اميني واحد من لبنات بناء البروتين ، وتسرب عن طريق الكلى والبول إلى تشكيل بلورات.

ما هي أعراض حصى الكلى؟

وتتضمن الأعراض العامة :

* الألم في جانبك ، وإلى الوراء ، تحت أضلاعك ،
* نوبات من الألم الدائم 20-60 دقيقة ، وبدرجات متفاوتة من الشدة ،
* الألم "أمواج" الذي يشع من جانبكم وإلى الوراء ، إلى أسفل البطن والفخذ الخاص ،
* الدموية ، غائما أو البول كريهة الرائحة ،
* ألم مع التبول ،
* الغثيان والقيء ،
* استمرار الرغبة الملحة في التبول ،
* الحمى والرعشة (يدل على وجود عدوى وهذا هو ايضا).

ما هو النظام الغذائي الموصى به لحصى الكلى؟

وفيما يلي بعض التعديلات في النظم الغذائية لمساعدتك في محاربة حصى الكلى :

* أكثر من شرب السوائل

شرب 8-10 أكواب من السوائل كل يوم يساعد على إبقاء البول مخفف -- مما يقلل من تركيز حجر تشكيل المعادن في البول. وينبغي أن لا يقل عن نصف من السائل تكون المياه ، وغيرها من السوائل يمكن أن تكون أي المشروبات تريد.
* تقليل كمية الملح التي تتناولها

تقليل الملح (الصوديوم) في الحمية الغذائية يساعد على تقليل كمية الكالسيوم في البول وهذا بدوره يقلل من الميل لتكوين الحجر الكالسيوم. ويتم إنجاز أفضل حمية الحد من الملح من خلال عدم إضافة الملح في الغذاء الخاص وتجنب تلك الأطعمة الصوديوم عالية مثل اللحوم المصنعة ، والأطعمة المالحة الراحة (العادية ، أو علب الحساء المعلبة ، المعكرونة أو الأرز يمزج) والوجبات الخفيفة المالحة.
* مما لا شك فيه نظام غذائي يحتوي على كميات كافية من الكالسيوم

قبل عدة سنوات ويعتقد أنه ينبغي أن يقتصر الكالسيوم الغذائي في المرضى الذين يعانون من حصى الكلى الكالسيوم. اثنين على الأقل من الدراسات العلمية الآن أن يظهروا أن إدراج ما لا يقل عن اثنين من وجبات من الطعام عالية من الكالسيوم يوميا في النظام الغذائي يقلل فعلا المعدل الذي الكالسيوم التي تحتوي على شكل حصى الكلى. يجب على الناس الذين يشكلون أكسالات الكالسيوم الحجارة وتشمل 800 ملغ من الكالسيوم في النظام الغذائي في كل يوم ، ليس فقط للوقاية من حصوات الكلى ولكن أيضا للحفاظ على كثافة العظام. كوب من الحليب القليل الدسم يحتوي على 300 ملغ من الكالسيوم. غيرها من منتجات الألبان مثل اللبن على نسب مرتفعة من الكالسيوم.
* تجنب تلك الأطعمة التي يمكن أن تزيد من كمية حمض اليوريك أو الأكسالات في البول

تم العثور على أكساليكي حمض الأكسالات أو معظمها في الأطعمة من النباتات. ولكن قلة قليلة هي التي تبين أن زيادة كمية الأكسالات في البول. هم راوند ، والسبانخ ، والفراولة ، والشوكولاته ، ونخالة القمح ، والجوز ، والبنجر ، والشاي. تجنب هذه الأطعمة قد تساعد على تقليل كمية الأكسالات في البول. تناول أطعمة تحتوي على الكالسيوم يقلل أيضا الأكسالات في البول. أكسالات الكالسيوم الربط في الجهاز الهضمي حتى لا تفرز عليه في البول.
* فيتامين سي

يحول الجسم الى فيتامين (ج) أن الزيادات أكسالات الكلى تشكيل الحجارة. ولذلك ، إذا كان قد أوصى الطبيب خفض أكسالات في النظام الغذائي ، مع ملاحق فيتامين (ج) قد لا يكون فكرة جيدة. يوصي الاطباء لا يزيد عن 500 ملليغرام في كل يوم للناس الذين لديهم حصى الكلى. والشخص الذي لديه ميل لتكوين حصوات في الكلى وينبغي استشارة الطبيب أو اختصاصي التغذية قبل اتخاذ الجرعات الكبيرة من الفيتامينات أو المعادن.
* السكر والبروتين الحيواني

وقد وجد أن الكثير من هذه قد تؤدي الى زيادة تطوير الكالسيوم أو الحجارة أكسالات الكالسيوم. بعض السكريات تحدث بشكل طبيعي في الأطعمة وهذا ليس مصدر قلق. ومع ذلك ، وأضاف الناس الذين يحصلون على حصى الكلى قد تستفيد من تجنب الأغذية المعلبة مع كميات كبيرة من السكريات المضافة ، والحد من السكريات في إعداد الطعام وعلى الطاولة.

اللحوم والبروتينات الحيوانية الأخرى -- مثل البيض والسمك -- تحتوي على مثل البيورينات ، الذي كسر في حمض اليوريك في البول. الأطعمة التي هي غنية وخاصة في مثل البيورينات تشمل اللحوم الجهاز ، مثل الكبد. قد Nondairy البروتينات الحيوانية تزيد أيضا من مخاطر حصى الكالسيوم عن طريق زيادة إفراز الكالسيوم وخفض إفراز السيترات (سترات يمنع حصوات الكلى) في البول. ولذلك ، والناس الذين يميلون إلى وضع حصى الكلى وينبغي تجنب تناول المزيد من البروتين من يحتاجه الجسم يوميا.
* غير قابلة للذوبان من الألياف

الألياف هي جزء من النباتات للهضم. هناك نوعان من الألياف : ذوبان (يذوب في الماء) ، وغير قابلة للذوبان.كلا توفير وظائف هامة في الجسم ، لكنها غير قابلة للذوبان من الألياف (موجود في القمح ونبات الجاودار والشعير ، والأرز) التي قد تساعد على الحد من الكالسيوم في البول. فهو يجمع مع الكالسيوم في الامعاء ، بحيث يتم إفراز الكالسيوم مع البراز بدلا من خلال الكلى. على أن توزع للذوبان والالياف كما تسرع حركة المواد عبر الأمعاء ، لذلك سيكون هناك وقتا أقل للكالسيوم.

لذا ، عادة من تناول الفاكهة والخضر يوميا في طعامك. وسوف يساعد بالتأكيد كنت لعلاج حصى الكلى القائمة ، فضلا عن منع لكم من المشاكل في المستقبل حجر الكلى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خوخه فلسطين
.
.
avatar







فلسطين 1
انثى عدد المساهمات : 1660
تاريخ التسجيل : 07/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: النظام الغذائي لحصى الكلى   الأحد 28 نوفمبر 2010, 10:29







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nnyna
-
-
avatar



المغرب
انثى عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: النظام الغذائي لحصى الكلى   الإثنين 06 ديسمبر 2010, 16:00

مرورك اسعدني شكرا لكي على الرد وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جاسمين
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar







مصر
انثى عدد المساهمات : 3005
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: النظام الغذائي لحصى الكلى   الإثنين 06 ديسمبر 2010, 19:18

تسلم الايادى

معلومات هامة جدا لمرضى الكلى

ننتظر جديدك دائما





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النظام الغذائي لحصى الكلى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بستان الحب :: الأقسام الأسرية :: بستان طبيبك الخاص-
انتقل الى: