منتدى بستان الحب
خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Untitl10
منتدى بستان الحب
خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Untitl10
منتدى بستان الحب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  شات  الفوتوشوب  دخولدخول  



 

 خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
جاسمين
مديرة الموقع
مديرة الموقع
جاسمين


خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس VfR37503
خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس 910

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس S15

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس 38675593
مصر
انثى عدد المساهمات : 3005
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Empty
مُساهمةموضوع: خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس   خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Emptyالجمعة 07 مايو 2010, 19:50

صدق الله القائل




"وَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَسْتَ مُرْسَلًا قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِنْدَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ"

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: }إني عند الله لخاتم النبيين و إن آدم لمنجدل في طينته و سأخبركم بتأويل ذلك: أنا دعوة أبي إبراهيم "ربنا و ابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم آياتك" و بشارة أخي عيسى "و مبشراً برسول يأتى من بعدى اسمه أحمد" و رؤيا أمي التي رأت حين وضعتني قد خرج منها نور ساطع أضاءت منه قصور الشام{

لعل من القراء من سيسأل سؤالا .. فيقول "إذا كانت أوصاف النبي محمد بن عبد الله عليه الصلاة و السلام موجودة إلى اليوم في الكتاب المقدس عند اليهود و النصارى .. فلماذا لم يؤمن معظم الأحبار و القسيسين و الرهبان به و هم أعلم الناس بما في كتابهم؟" .. و أنا أرد عليه بإذن الله قائلا .. لقد أسلم الكثير الكثير من القسيسين في زماننا هذا ومنهم إبراهيم خليل فلوبوس .. والقس عزت معوض .. و إسحاق مسيحة .. و فوزي سمعان .. و عبد الأحد داود .. و محمد مجدي مرجان وغيرهم .. و للتوضيح أكثر أقول أن موسى عليه السلام قد أخبر بني اسرائيل بقدوم المسيح بن مريم رسول الله عليه السلام حين قال الكتاب المقدس "هَذِهِ هِيَ الْبَرَكَةُ الَّتِي بَارَكَ بِهَا مُوسَىرَجُلُ اللهِ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَبْلَ مَوْتِهِ أَقْبَلَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ وَأَشْرَفَ عَلَيْهِمْ مِنْ سَاعِيرَ وَتَأَلَّقَ فِي جَبَلِ فَارَانَ جَاءَ مُحَاطاً بِعَشَرة آلاف من الرجال القديسين" سفر التثنية 33 : 2 الترجمة العربية المشتركة و الكاثوليكية .. و ساعير هي جبال الزيتون بفلسطين و التي أتى منها المسيح بن مريم عليه السلام .. و مشهورة هي كلمة المسيح على جبل الزيتون! .. و قد صنع المسيح بن مريم عليه السلام ايضا من المعجزات ما يؤكد صدق رسالته .. فكذبه أكثر الكهنة ولم يؤمنوا به بل و كان منهم رئيس الكهنة الذي كان يسمى قيافا .. و لم يكتفي قيافا بنفسه فمكر و تآمر مع الكثير من اليهود و الرومان ليقتلوا نبي الله المسيح بن مريم عليه السلام .. و كان هو على رأس الكهنة و الكتبة و جموع الشعب الذين ذهبوا إلى عظيم الرومان بيلاطس كما يقول الكتاب المقدس و قالوا له "اصلبه .. اصلبه" لوقا 23 : 1 .. يريدون قتله و التخلص منه لأنه أتى ليكشف نفاقهم و رياءهم و عمالتهم .. فكذلك مع وجود الكثير من البشارات بالنبي محمد عليه الصلاة و السلام و معجزاته التي تؤكد صدقه إلا أن الكثير من يهود و نصارى اليوم أنكروا نبوته و حاربوه و هذا ليس بغريب أبدا فهي سُنة من سنن الله تسير إلى يوم القيامة و هي تكذيب الأنبياء و الصد عن سبيل الله و ابتغائها عوجا و اتباع ما وجد عليه الآباء و الأجداد حتى و إن كان هو الضلال المبين.

و قد يسأل سائل آخر فيقول .. إنكم تقولون إن الكتاب المقدس محرف فكيف تقولون أن صفات نبي الإسلام محمد بن عبد الله مازالت موجودة إلى يومنا هذا في هذا الكتاب .. و أنا بإذن الله أرد عليه قائلا .. إن كلمة تحريف لا تعني التغيير الشامل .. فهناك في الكتاب المقدس الموجود اليوم ما هو صحيح و هناك ما قد تبدل و تغير و أقرب مثال وصفهم لله تعالى في أعداد من الكتاب المقدس بالدودة المحتقر المهان " أما أنا فدودة لا إنسان. عار عند البشر ومحتقر الشعب " مزمور 6:22 .. و بالخروف المذبوح و بالمصلوب تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا و كذلك وصفهم لله في أعداد أخرى بالعزيز القوي و بالحميد .. فكيف يجتمع هذا مع ذاك؟ .. و سأضرب مثالا بسيطا على التحريف للتبسيط .. هل إذا كان هناك شخص اسمه عبد الله قد أصبح مشوها في منطقة البطن مثلا نتيجة حادثة ما .. ألا يستطيع من يتفحصه أن يتعرف على عينه و على اذنه و على انفه و على و جهه و على يديه و انها تخص عبد الله؟ .. بالطبع نعم .. و كذلك من يقرأ الكتاب المقدس ذوي العلم سيعي ذلك جيدا و من أول لحظة .. فمعظم البشارات الموجودة هي صفات يمكن التأكد بها على صدق النبي صلى الله عليه و سلم. و سنوضح بالتفصيل انها لا تنطبق على أحد غير ه و الذي هو من نسل اسماعيل ابن ابراهيم عليهما السلام.
نستكمل الحديث عن موضوع كتابنا هذا .. فنقول إنه بعد فساد و ضلال بني اسرائيل و بُعدهم عن طريق الله و تركهم لشريعته أخبر الله انبياء بني اسرائيل أنه سيستبدل أمة بني اسرائيل غلاظ الرقاب غلف القلوب الذين أغاظوا الله بتركهم الشريعة و السعي وراء آلهة أخرى بأمة أخرى كانت ضالة جاهلة ليغيظهم بتلك الأمة التي يجعلها الله خير أمة أخرجت للناس فهي أمة اختارها الله و سيرسل الله رسوله .. قدوس القديسين و خاتم النبيين إلي العالم كله قبل نهاية الزمان و سيكون حينها بنو اسرائيل مستضعفين مستعبدين و ارشليم "القدس - إيلياء" محتلة و بيت المقدس متهدم محترق فعليهم أن يطيعوا هذا النبي لأن الله ناصره على اعدائه جميعا نصرا مؤزرا .. هذا النبي الآتي إلى العالم سيكون من وسط الديار التي سكنها قيدار بن اسماعيل وهي مكة بجزيرة العرب و لقد أعطاهم الله علامات هذا النبي حتى علامة خاتم النبوة التي على كتفه و كيف أن الله سينصره على أعدائه وحتى اسمه سيكون عجيبا "لم يتسمى به أحد من قبله" .. و تحدث الله تعالى على لسان انبيائه عن دخوله مكة فاتحا بعشرة آلاف من الصحابة و معهم نار و شريعة .. و قد بشر بهذا النبي الأنبياء جميعا .. منهم اخنوخ "إدريس" و موسى و داود و سليمان و اشعياء و يحيى بن زكريا عليهم السلام. وكان آخرهم المسيح بن مريم عليه السلام حينما كلم تلاميذه عن هذا النبي كثيرا فقال للمؤمنين برسالته قبل أن يرفعه الله "وامامتى جاء ذاك روح الحقفهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم بهويخبركم بامور آتية" يوحنا 16 : 13 .. و لكن القوم من بني إسرائيل استكبروا وأخذتهم العزة بالإثم كما أخذت الذين من قبلهم من آبائهم و أجدادهم قتلة الأنبياء و مضطهديهم .. وبعد أن تكلم الكتاب المقدس عنه ليعرفوه أكثر من معرفتهم بأبنائهم .. إذا بهم يقولون كما قال من كان قبلهم "بل نتبع ما وجدنا عليه آباءنا" .. وليكرر اليهود والنصارى قصة قيافا رئيس الكهنة و الذي قال لبيلاطس عن المسيح بن مريم عليه السلام "اصلبه .. اصلبه" .. فها هم أحبار اليهود وقسيسي النصارى اليوم يكررون نفس الموقف و يحاربون نبي الله ودين الله و لو آمنوا بالله و رسوله لكان خيرا لهم.
ملحوظة هامة: كلمة المسيح لم يختص بها المسيح بن مريم وحده و لم تطلق عليه وحده و انما أُطلقت هذه الكلمة على الكثير من الأنبياء مثل داود و هارون و شاول و إشعياء بل و على الوثني قورش .. و كلمة مسيح أصلها عبري هو "مشيح - مشيحا" ومعناها من مسحه الله أي جعله مسيحا أي رسولا نبيا وكلفه بإبلاغ رسالة إلى الناس. أي أن معنى كلمة المسيح العبرية = الرسول العربية.
و كما نرى في المزمور 89 :21 يقول الله "‎وجدت داود عبدي بدهن قدسي مسحته"‎ أي أن داود مسيح .. مسحه الله!
و في سفر اللاويين 6:20 هارون مسيح "هذا قربان هارون وبنيه الذي يقرّبونه للرب يوم مسحته"
و في سفر صموئيل الأول الاصحاح 24 .. ها هو داود يصف شاول بأنه مسيح الرب "فقال لرجاله حاشا لي من قبل الرب ان اعمل هذا الامر بسيدي بمسيح الرب فامدّ يدي اليه لانه مسيح الرب هو"
وفي سفر اعمال الرسل 10:38 عيسى بن مريم عليه السلام مسيح ايضا "‎يسوع الذي من الناصرة .. كيف مسحه الله"
ومن المحزن أن اليهود و المسيحيين "عبدة المسيح" يكررون نفس ما فعله آباؤهم و أجدادهم مع أنبياء الله من قبل من تكذيب وعداوة لأنبياء الله .. فحاول اليهود قتل النبي مرات كثيرة ولكن الله ينجيه لأنه وعد بحفظه كما جاء في سفر التثنية الاصحاح 18 و في كتاب اشعياء الاصحاح 42 لأنه نبي صادق من عند الله .. فمرة يحاولون إلقاء صخرة عليه كبيرة من مكان مرتفع و مرة بالخيانة في غزوة الخندق لإدخال المشركين من شمال المدينة لقتله هو و المؤمنين معه و اجتثاثهم و مرة أخرى بالسحر و مرة بالشاة المسمومة .. و لكن الله سبحانه ينجيه حتى يستكمل الرسالة و يؤدي الأمانة و يتنزل عليه قول الله تعالى "اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا" .. و بعد أن تدخل جزيرة العرب كلها في دين الله و ينزل قول الله تعالى "إذا جاء نصر الله و الفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا فسبح بحمد ربك و استغفره إنه كان توابا" .. و بعد حادثة الشاة المسمومة التي أهدتها له اليهودية زينب بنت الحارث بغرض قتله و التخلص منه .. بأربعة أعوام كاملة و شهرين يمرض النبي صلى الله عليه و سلم شهرا كاملا بالحمى بأبي هو و أمي .. فيخرج على أصحابه في نهاية مرضه و هو يستند على علي بن أبي طالب و العباس بن عبد المطلب رضي الله عنهما ليعلمهم بموته ويقول لهم "إن عبدا خيره الله بين الدنيا والآخرة فاختار لقاء الله" فبكى الصحابة لما علموا بفراقه لهم ولكنه يطمأنهم ويقول لهم "إن موعدكم الحوض" أي يوم القيامة على نهر الكوثر .. ثم تصعد روحه الطاهرة .. و هو يرفع سبابته للسماء معلنا ومعترفا بوحدانية الخالق سبحانه و تعالى و يقول "مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء و الصالحين".



و قبل أن ابدأ كتابة هذا الكتاب فإني أقدم له و أورد سبع قصص كنت أسمعها واقرأها منذ طفولتي .. هذه القصص بعد فضل الله هي من الأساسيات التي دفعتني لكتابة هذا الكتاب .. ليعرف كل باحث عن الحق من هو النبي محمد بن عبد الله عليه الصلاة و السلام و ليزداد الذين آمنوا ايمانا.



القصة الأولى: تنزل الملاك جبريل عليه السلام بالوحي و موقف السيدة خديجة رضي الله عنها

في نهاية شهر رمضان .. ينزل الصادق الأمين محمد بن عبد الله عليه و على آله الصلاة و السلام مسرعا من غار حراء بجبل النور بمكة و الذي كان قد اعتاد أن يختلي فيه بنفسه كل عام ليعتزل قومه عبدة الأصنام و ليتفكر في خلق السموات و الأرض .. ينزل و هو يرتجف ويعود إلى بيته مرتاعا و يقول دثروني .. دثروني .. فتقول له زوجته الفاضلة أم المؤمنين السيدة خديجة بنت خويلد ما بك يا ابن العم؟ .. فيقص عليها الرسول صلى الله عليه و سلم ما حدث قائلا }بينما أنا في الغار "غار حراء" اتعبد إذا برجل حسن الثياب حسن المنظر قد أتاني بنمط من ديباج "أي صحيفة من حرير" و أعطانيها قائلا لي "إقرأ" .. قلت "ما أنا بقارئ" أي لا أستطيع القراءة فأنا أمي لا أعرف الكتب .. فأخذني فغطني (ضمني) حتى أخذ مني الجهد .. ثم قال لي "اقرأ" .. فقلت "ما أنا بقارئ" أي لا أستطيع أن اقرأ .. فأخذني فغطني الثانية حتى أخذ مني الجهد .. ثم قال لي "اقرأ" .. فقلت "ما أنا بقارئ" أي لا أستطيع أن اقرأ .. فأخذني فغطني الثالثة حتى أخذ مني الجهد .. فقال لي "اقرأ" فقلت "ماذا اقرأ؟" .. قال "اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ. خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ. اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ. الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ. عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ" .. ثم اختفى .. فنزلت من الغار مسرعا .. فسمعت صوته ينادي علي قائلا "يامحمد إنك نبي الله" فنظرت .. }فإذا به يجلس على كرسي بين السماوات والأرض يملأ بين الخافقين{ .. ثم يكمل النبي محمد بن عبد الله و هو يرتجف فترد عليه أم المؤمنين الكاملة "لا تخف يا ابن العم .. والله لا يخزيك الله أبدا .. إنك لتصل الرحم .. وتُقري الضيف .. وتحمل الكل .. وتُكسب المعدوم .. وتُعين على نوائب الحق" .. وبذكاء لم أرى مثله تستطلع السيدة العاقلة كنه ما رآه زوجها هل هو روح حق "ملاك من عند الله" أم روح رديئ "شيطان" .. فتسأله الزوجة العاقلة الذكية "هل تراه الآن؟" .. فيقول "نعم" .. فتأخذ السيدة خديجة زوجها محمدا وتجلسه على قدميها .. وتسأله "هل تراه الآن؟" .. فيقول "نعم" .. فتكشف السيدة العاقلة عن جزء من صدرها أمام زوجها .. وتقول "هل تراه الآن؟" فيقول "لا" .. حينئذ تتأكد السيدة الفاضلة انه روح حق "ملاك" .. فالملاك حيي و الشيطان ليس كذلك .. ثم تأخذه السيدة العاقلة خديجة إلى ابن عمها ورقة بن نوفل ذلك الرجل الذي يدين بدين المسيح ابن مريم عليه السلام والذي يقرأ التوراة والانجيل وهو عالم بهما لتستطلع الأمر .. فتقول السيدة خديجة لورقة بن نوفل اسمع لابن أخيك .. فيروي الصادق الأمين ما حدث مرة ثانية .. و ورقة بن نوفل يستمع .. ويسترجع ورقة بن نوفل أمامه أكوام البشارات بنبي آخر الزمان الأمي الذي لا يقرأ و سيخرج من بلاد العرب من نسل اسماعيل ابن إبراهيم عليهما السلام .. و الذي بشر به كل الأنبياء من قبل و التي تعج بصفاته التوراة والإنجيل وكتب الأنبياء جميعا .. ليقول بعدها كلمات من وراءها تاريخ كبير "إن هذا هو الناموس الذي أنزله الله على موسى .. وإنك لنبي آخر الزمان .. ليتني أكون حيا إذا يخرجك قومك .. لأنصرنك نصرا مؤزرا" .. فيرد عليه النبي صلى الله عليه وسلم قائلا "أو مخرجي هم؟" .. يرد ورقة بن نوفل العالم بهجرة ذلك النبي المذكورة في التوراة و كتب الأنبياء من أسباط بني اسرائيل قائلا "ما أتى رجل بمثل ما أتيت به إلا عودي" .. ثم يدخل ورقة بن نوفل في الإسلام .. و تدخل أمه ايضا في الإسلام و تموت شهيدة في عصر عمر بن الخطاب كما تنبأ لها النبي صلى الله عليه و سلم بعد أن كانت قد سألته أن تخرج معه للجهاد في سبيل الله لتنال شهادة في سبيل الله .. حقيقة كنت أتساءل كيف عرف ورقة كل هذه المعلومات و هل هو يعلم الغيب؟! .. إلى أن قرأت الكتاب المقدس بنفسي ودرسته لسنوات طويلة .. حينئذ عرفت لماذا نطق ورقة بهذه الكلمات الراسخات .. فالرجل لم يتكلم بكلمة من عنده.




القصة الثانية: إسلام ابي بكر الصديق

ها هو عبد الله بن أبي قحافة "أبو بكر الصديق" رضي الله عنه يغادر إلى بلاد اليمن قبل النبوة في تجارة له فيقابل هناك راهبا من أرض اليمن .. فيسأله الراهب من أي البلاد الرجل؟ .. فيجيب أبو بكر رضي الله عنه "من مكة" .. فيسأله الراهب ثانية "هل خرج النبي؟" .. فيقول أبو بكر .. أي نبي؟ .. فيقول الراهب .. "النبي الذي يخرج من مكة من ديار قيدار ابن اسماعيل؟ .. إنه مكتوب في كتبنا أن نبي آخر الزمان يرسله الله من مكة؟" .. فيقول أبو بكر "لا لم يخرج نبي من مكة" .. ثم يعود أبو بكر إلى داره بمكة .. وبعد فترة لما أرسل الله عبده و نبيه محمدا .. دعا النبي أبا بكر إلى الإسلام قائلا "إن الله قد أرسلني نبيا" .. فلم يتردد أبو بكر للحظة و قال "اشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله" .. إن الراهب اليمني لم يتكلم بكلام من عنده .. فلقد ذكر الكتاب المقدس مكان رسالة النبي الخاتم من ديار قيدار بن اسماعيل بجزيرة العرب .. بل و ذكر زمان خروجه في كتب الأنبياء و منهم كتاب اخنوخ "إدريس" عليه السلام الذي لا تعترف اليوم به إلا الكنيسة الاثيوبية الحبشية و تعتبره من أسفار الكتاب المقدس.



القصة الثالثة: إسلام سعيد بن العاص

يخرج سعيد بن العاص "شقيق عمرو بن العاص" في قافلة تجارة بعد النبوة إلى بلاد العراق "الموصل" و كان كافرا لم يسلم بعد .. و بينما هو في العراق قابل راهبا متعبدا قد خرج لتوه من صومعته و لم يكن يخرج من صومعته إلا نادرا .. ووجد سعيد الناس قد اجتمعوا حوله يسلمون عليه و يتحدثون معه .. فأخذ الفضول سعيدا لإستطلاع الأمر .. فذهب فسلم على الراهب .. فسأله الراهب .. من أي البلاد أنت .. فقال من مكة بجزيرة العرب .. فسأله الراهب .. هل ظهر نبي في مكة .. فقال له سعيد نعم .. فقال له الراهب "وهل آمنت به؟" .. قال سعيد "لا" .. فضربه الراهب بيده على صدره .. فسأله سعيد "هل هو نبي صادق؟" .. قال الراهب "نعم ..أبلغه السلام" .. ثم دخل الراهب صومعته فما كان من سعيد إلا أن أعلن إسلامه بعد أن عاد إلى مكة مباشرة.



القصة الرابعة: معرفة حيي بن أخطب لصفات النبي

عندما قدم النبي صلى الله عليه وسلم إلي المدينة خرج حيي ابن اخطب اليهودي ملك قبيلته ليتأكد من انه هو النبي المنتظر المذكور في التوراة .. فقدم إليه وسأله أسئلة فأجابه صلى الله عليه وسلم عليها ثم أخذ حيي ينظر إلى كتف النبي صلى الله عليه وسلم محاولا رؤية خاتم النبوة على كتفه فعرف النبي صلى الله عليه وسلم ما يريد الرجل فأمال نفسه وكشف له كتفه حتى رأى خاتم النبوة المذكور في كتاب النبي إشعياء و الذي هو من أحد أسباط بني اسرائيل .. وتأكد حيي انه هو النبي الموصوف عندهم في التوراة و ان الدلائل قطعية لا مرية فيها .. ثم ولى مدبرا إلي قومه فلقى أخاه ياسر فسأله ياسر قائلا: "أهو نبي آخر الزمان؟" فقال حيي "نعم هو" .. فأعادها ثانية "أهو .. هو؟". قال نعم "هو .. هو!" .. قال: "و ما أنت فاعل؟" .. قال "إنها العداوة ما دمت حيا". وصدق قول الله فيه وفي أمثاله "وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ وَكَانُوا مِنْ قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ. بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ أَنْ يَكْفُرُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ بَغْيًا أَنْ يُنَزِّلَ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَاءُوا بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُهِينٌ. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آَمِنُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا نُؤْمِنُ بِمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَيَكْفُرُونَ بِمَا وَرَاءَهُ وَهُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقًا لِمَا مَعَهُمْ قُلْ فَلِمَ تَقْتُلُونَ أَنْبِيَاءَ اللَّهِ مِنْ قَبْلُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ"




القصة الخامسة: إسلام عبد الله بن سلام

قال عبد اللـه بن سلام الحبر اليهودي: لمّا سمعت برسـول اللـه صلى اللـه عليه وسلم عرفت صفتَهُ واسمَهُ وزمانه وهيئته والذي كنّا نتوقع له فكنت مُسِرّاً صامتاً عليه حتى قدم رسـول اللـه صلى اللـه عليه وسلم المدينة فلمّا قَدِمَ نزل بقباء في بني عمرو بن عوف فأقبل رجل حتى أخبر بقدومه وأنا في رأس نخلة لي أعمل فيها وعمّتي خالدة بنت الحارث تحتي جالسة فلمّا سمعتُ الخبر بقدوم رسـول اللـه صلى اللـه عليه وسلم كبّرت فقالت لي عمّتي حين سمعت تكبيري: "لو كنتَ سمعت بموسى بن عمران قادماً ما زدت!" .. قُلتُ لها: "أيْ عمّة هو واللـه أخـو موسـى بن عمران وعلى دينـه بُعِـثَ بما بُعِثَ به" فقالت لي: أيْ ابن أخ "أهو النبي الذي كُنّا نُخبَرُ به أنه يبُعث مع السّاعة؟" فقلت "نعم". فأسلم عبد الله بن سلام بعد أن ذهب و سأل النبي أسئلة لا يستطيع أن يجيب عليها إلا من عنده وحي من الله و منها متى يكون الجنين ذكرا و متى يكون أنثى في بداية التقاء مني الرجل و بويضة المرأة .. و كذلك أسلمت عمته خالدة بنت الحارث. إن يهود ونصارى اليوم يعرفون النبي محمدا صلى الله عليه وسلم كما يعرفون أبناءهم و إن كثيرا منهم ليكتمون الحق و هم يعلمون كما كتمه رئيس الكهنة قيافا حينما علم بالمسيح بن مريم عليه السلام و لكنه أصر على عناده و الكفر به و الاستكبار عن اتباع الحق .. بل إني أكرر قول عبد الله بن سلام لعمر بن الخطاب حينما سأله عمر رضي الله عنه "كيف تعرفون النبي محمدا كما تعرفون ابناءكم؟" .. فإذا بعبد الله بن سلام يرد ردا قويا لا مرية فيه قائلا "بل والله إنا لنعرفه أكثر مما نعرف ابنائنا .. فمحمد قد أخبرنا الله عنه وإخبار الله ليس فيه شك .. أما ابنائنا فلا نعلم من أين أتت بهم أمهاتهم"




القصة السادسة: إسلام سلمان الفارسي

عجيب أمر هذا الرجل الذي لم يكل و لم يمل في طلب الحق فقطع الفيافي و القفار و الصحارى .. فها هو سلمان الفارسي ابن كاهن النار يترك خدمة و عبادة النار في اصبهان ببلاد فارس لينتقل للنصرانية في بلاد الشام ثم الموصل بالعراق ثم نصيبين بالعراق ثم أخيرا عمورية ليوصيه الراهب الذي كان يصاحبه حينما حل به الموت .. قائلا له "يا بني ما أعلم أن هناك أحدا من الناس بقي على ظهر الأرض مستمسكا بما كنا عليهولكنه قد أظل زمان يخرج فيه بأرض العرب نبي يبعث بدين إبراهيم ثم يهاجر من أرضهإلى أرض ذات نخل بين حرتين و له علامات لا تخفى فهو يأكل الهدية ولا يأكل الصدقةوبين كتفيه خاتم النبوة فإن استطعت أن تلحق بتلك البلاد فافعل".فجهز سلمان أغراضه و شد رحاله إلى أرض العرب مع قافلة من قبيلة كلب وذلك مقابل بقر وغنم ولكن من كان بالقافلة غدروا بهوباعوه لرجل من اليهود ليصير عبدا عنده يخدمه .. ثم ما لبث أن زار هذا اليهودي ابن عم له من يهود بني قريظة بالمدينة ..فاشتراه منه ونقله معه إلى المدينة فرأى سلمان النخل الذي ذكره له صاحبه بعمورية وعرفالمدينة.وكان النبي وقتها يدعو قومه في مكة و لكن سلمان لم يسمع به. و بعد أن هاجر الرسولإلى يثرب و ذات مرة و بينما سلمان الفارسي على النخلة سمع ابن عم سيده اليهودي يخاطب سيده و قال له إن القوم مجتمعين بقباء على رجل قدم عليهم اليوم من مكة يزعم أنه نبي. فما إنسمع سلمان مقالته حتى مسه ما يشبه الحمى و اضطرب اضطرابا شديدا حتى خشي أن يسقط علىسيده اليهودي و بادر إلى النزول عن النخلة و جعل يقول للرجل: ماذا تقول أعد علي الخبر .. فغضبسيده ولكمه لكمة شديدة و قال له: مالك و لهذا .. عد إلى ما كنت فيه من عملك ولما كانالمساء أخذ سلمان شيئا من تمر كان جمعه و توجه به إلى حيث ينزل الرسول فدخل عليه وقال: إنه بلغني أنك رجل صالح ومعك أصحاب لك غرباء ذوو حاجة و هذا شيء كان عندي للصدقةفرأيتكم أحق به من غيركم ثم قربه إليه "فأمسك النبي يده فلميأكل" يقول سلمان فقلت في نفسي: هذه واحدة.ثم انصرفت وأخذت أجمع بعض التمر فلما تحولالرسول من قباء إلى المدينة جئته فقلت له : إني رأيتك لا تأكل الصدقة و هذه هديةأكرمتك بها فأكل منها النبي و أمر أصحابه فأكلوا معه. فقلت في نفسي: هذه الثانية ثم جئترسول الله و هو ببقيع الغرقد حيث كان يواري أحد أصحابه فرأيته جالسا وعليه شملتانفسلمت عليه ثم استدرت انظر إلى ظهره لعلي أرى الخاتم الذي وصفه لي صاحبي في عمورية.فلما رآني النبي أنظر إلى ظهره عرف غرضي فألقى رداءه عن ظهره فنظرت فرأيت الخاتمفعرفته فانكببت عليه اقبله وأبكي. و أسلم سلمان رضي الله عنه .. حقيقة كنت أتعجب كيف عرف الراهب الذي دل سلمان على صفات النبي و منها خاتم النبوة و مسار هجرة النبي صلى الله عليه و سلم .. إلى أن قرأت الكتاب المقدس فعرفت أن الراهب الذي أوصى سلمان رضي الله عنه لم يأتي بشيئ من عنده و أن كل تلكم الصفات ماتزال واضحة صريحة في كتب أهل الكتاب و إلى يومنا هذا.




القصة السابعة: حديث ورد في البخاري به موقف رائعيعترف فيه هرقل ملك الروم بنبوة خاتم المرسلين و بأنه سيرث موضع قدميه فيايلياء "القدس"

اترككم مع الحديث الرائع الذي لم أتوصل لمعناه إلابعدما قرأت الكتاب المقدس .. يقول الحديث حدثنا أبو اليمان الحكم بن نافع: أخبرنا شعيب عن الزهري قال : أخبرني عُبيد الله بن عبد الله بن عُتيبة بن مسعود أن عبد الله بن عباس أخبره أن أبا سفيان بن حرب أخبره أن هرقل أرسل إليه في ركب من قريش وكانوا تجاراً بالشام في المدة التي كان رسول الله ماد فيها أبا سفيان وكفار قريش "صلح الحديبية" فأتوه وهم بإيلياء (القدس) فدعاهم في مجلسه وحوله عظماء الروم ثم دعاهم ودعا بترجمانه فقال : أيكم أقرب نسباً بهذا الرجل الذي يزعم أنه نبي؟ فقال أبو سفيان: فقلت أنا أقربهم نسباً. فقال: أدنوه مني وقربوا أصحابه فاجعلوهم عند ظهره. ثم قال لترجمانه: قل لهم إني سائل هذا الرجل فإن كذبني فكذبوه. فو الله لولا الحياء من أن يأثروا علي كذباً لكذبت عنه. ثم كان أول ما سألني عنه أن قال: كيف نسبه فيكم؟ قلت: هو فينا ذو نسب. قال: فهل قال هذا القول منكم أحد قط قبله؟ قلت: لا. قال: فهل كان من آبائه من ملك؟ قلت: لا. قال: فأشراف الناس يتبعونه أم ضعفاؤهم؟ فقلت: بل ضعفاؤهم. قال: أيزيدون أم ينقصون؟ قلت: بل يزيدون. قال: فهل يرتد أحد منهم سخطة لدينه بعد أن يدخل فيه؟ قلت: لا. قال: فهل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال؟ قلت: لا. قال: فهل يغدر؟ قلت: لا ونحن منه في مدة لا ندري ما هو فاعل فيها. قال أبو سفيان: ولم تمكني كلمة أدخل فيها شيئاً غير هذه الكلمة. قال: فهل قاتلتموه؟ قلت: نعم. قال: فكيف كان قتالكم إياه؟ قلت: الحرب بيننا وبينه سجال ينال منا وننال منه. قال: بماذا يأمركم؟ قلت: يقول اعبدوا الله وحده ولا تشركوا به شيئاً واتركوا ما يقول آباؤكم. ويأمرنا بالصلاة و الصدق و العفاف و الصلة. فقال للترجمان: قل ما سألتك عن نسبه فذكرت أنه فيكم ذو نسب فكذلك الرسل تبعث في نسب قومها. وسألتك هل قال أحد منكم هذا القول؟ فذكرت أن لا فقلت: لو كان أحد قال هذا القول قبله لقلت رجل يأتسي بقولٍ قيل قبله. وسألتك هل كان من آبائه من ملك؟ فذكرت أن لا قلت فلو كان من آبائه ملك قلت رجل يطلب ملك أبيه. وسألتك هل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال؟ فذكرت أن لا فقد أعرف أنه لم يكن ليذر الكذب على الناس ويكذب على الله. وسألتك أشراف الناس اتبعوه أم ضعفاؤهم؟ فذكرت أن ضعفاؤهم اتبعوه و هم اتباع الرسل وسألتك أيزيدون أم ينقصون؟ فذكرت أنهم يزيدون وكذلك أمر الإيمان حتى يتم. وسألتك أيرتد أحد سخطة لدينه بعد أن يدخل فيه فذكرت أن لا و كذلك الإيمان حين يخالط بشاشته القلوب. وسألتك هل يغدر؟ فذكرت أن لا و كذلك الرسل لا تغدر. وسألتك بما يأمركم؟ فذكرت أنه يأمركم أن تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وينهاكم عن عبادة الأوثان ويأمركم بالصلاة والصدق والعفاف"فإن كان ما تقول حقاً فسيملك موضع قدمي هاتين . وقد كنت أعلم أنه خارج لم
أكن أظن أنه منكم فلو أني أعلم أني أخلص إليه لتجشمت لقاءه ولو كنت عنده لغسلت عن قدميه". حقيقة كنت اتساءل لماذا قال هرقل هذه الكلمات و قد كان النبي صلى الله عليه و سلم في بداية الدعوة و لم تكن الفتوحات الإسلامية قد بدأت بعد .. و لماذا يجزم هرقل بأن النبي سيمتلك موضع قدميه إلى أن قرأت الكتاب المقدس و عرفت أن الله وعد نبيه بالنصر و بأنه سيخرج الرومان الوثنيين من ايلياء (القدس) و يحررها منهم.

تابعوا معى باقى الموضوع
فللموضوع بقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوهر البستان
مشرف
مشرف
جوهر البستان


خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس 9059f6423c
مصر
انثى عدد المساهمات : 634
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Empty
مُساهمةموضوع: رد: خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس   خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Emptyالأربعاء 12 مايو 2010, 19:55

فى حضرة
المحبوب محمد رسول الله
الروح فى نور بتدوب وعليك سلام الله
فى الحلم لما بكيت طبطب على كتفى
بتوضى لما صحيت بدموعه فى كفى
ولكل جرح دواه وربنا الشافى
ومافيش ضامن لرضاه لو قلبى مش صافى

عشمى فى نظرة
رضا والنور عليا يبان

نور النبى اللى اهتدى بالرحمة من الحنان
باب الشفاعة اتفتح وباذن من الرحمن
وانا حالى لما انصلح كان الرسول فرحان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غزلان
-
-
غزلان


خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Anm1600d2945e7b53be
خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس 27276737
البحرين
انثى عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Empty
مُساهمةموضوع: رد: خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس   خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Emptyالخميس 13 مايو 2010, 23:16

صلى الله عليه وسلم تسليم كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الليل
-
-
همس الليل


خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس 7f4c6f2caa
خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس 27276737
السعودية
ذكر عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 15/05/2010

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Empty
مُساهمةموضوع: رد: خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس   خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Emptyالسبت 15 مايو 2010, 22:53

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس 392661
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جاسمين
مديرة الموقع
مديرة الموقع
جاسمين


خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس VfR37503
خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس 910

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس S15

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس 38675593
مصر
انثى عدد المساهمات : 3005
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Empty
مُساهمةموضوع: رد: خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس   خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Emptyالإثنين 17 مايو 2010, 03:49

جوهر البستان كتب:
فى حضرة
المحبوب محمد رسول الله
الروح فى نور بتدوب وعليك سلام الله
فى الحلم لما بكيت طبطب على كتفى
بتوضى لما صحيت بدموعه فى كفى
ولكل جرح دواه وربنا الشافى
ومافيش ضامن لرضاه لو قلبى مش صافى

عشمى فى نظرة
رضا والنور عليا يبان

نور النبى اللى اهتدى بالرحمة من الحنان
باب الشفاعة اتفتح وباذن من الرحمن
وانا حالى لما انصلح كان الرسول فرحان

تسلم على مرورك العطر يا جوهر البستان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جاسمين
مديرة الموقع
مديرة الموقع
جاسمين


خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس VfR37503
خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس 910

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس S15

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس 38675593
مصر
انثى عدد المساهمات : 3005
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Empty
مُساهمةموضوع: رد: خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس   خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Emptyالإثنين 17 مايو 2010, 03:51

غزلان كتب:
صلى الله عليه وسلم تسليم كثيرا


عليه أفضل الصلاة والسلام

تحياتى لمرورك الجميل يا غزلان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جاسمين
مديرة الموقع
مديرة الموقع
جاسمين


خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس VfR37503
خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس 910

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس S15

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس 38675593
مصر
انثى عدد المساهمات : 3005
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Empty
مُساهمةموضوع: رد: خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس   خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس Emptyالإثنين 17 مايو 2010, 03:53

همس الليل كتب:
خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس 392661



همس الليل

جزاك الله خيرا على المرور الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خمسون بشارة بالنبى صلى الله عليه وسلم بالكتاب المقدس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خمسون معلومة عن الرسول صلى الله عليه وسلم
» شجرة نسب الرسول صلى الله عليه وسلم
» قالوا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بستان الحب :: الأقسام الإسلامية :: بستان السيرة النبوية-
انتقل الى: